قالوا عن إرث الأردن

دولة د. معروف البخيت

رئيس وزراء أردني أسبق مايو 10, 2016

لقد تشرفت هذا اليوم بافتتاح معرض إرث الأردن ومجموعة الصور التي غطت فترات من منتصف القرن التاسع عشر الى منتصف القرن العشريني . اعجبت ايما اعجاب بما شاهدت انه متحف متنقل ويثير فينا مشاعر الحنين والإعجاب بماضينا ومابذله الأوائل في بناء الأردن الغالي وبما قدمته الثورة العربية الكبرى وما بذلت القيادة الهاشمية من جهود . كل الشكر للقائمين على هذا المعرض وعلى هذا الجهد العظيم لحفظ ارثنا . د.معروف البخيت  

بلال الحياري

مؤسسة رواق الأردن للثقافة والفنون مايو 15, 2016

من رواق الأردن إلى إرث الأردن ، اجمل التحيات والتقدير والثناء على هذه الجهود العظيمة التي بذلت من أجل الوطن وتاريخه العريق ، ومن هنا حيث العلم والتعليم من الجامعة الأردنية نقدم لكم اسمى آيات التهنئة والتبريكات بإفتتاح هذا المعرض الصرح الوطني الكبير الذي نفاخر به العالم . حقا ً يعجز اللسان عن البوح عما في القلب من مشاعر فرح وسرور وفخر و اعتزاز .

معالي أ.د فايز الخصاونة

وزير أسبق مايو 10, 2016

    جهد مبارك ومشكور لكل من ساهم في هذا المعرض الذي يعطي تاريخا ً بليغا ً ويحكي قصة المكان و أهل المكان وما كان الأردن إلا ملاذا ً دافئاً لكل ضيوفه وما زال كذلك . المعرض يؤرخ للنهضة العربية وفرسانها ويصور الخلفية التي بنيت عليها المملكة الحديثة التي ننعم الأن بها ونتفيأ ظلالها ، شكرا ً للجامعة الأردنية ولمكتبتها وللقائمين عليها والشكر للجنود المجهولين الذين رتبوا الصور بعرض أنيق مميز .

معالي عمر الرزاز

وزير التربية والتعليم مايو 10, 2016

هالني الرجوع في نفق التاريخ مئات السنين الى الوراء من خلال صور توثيق تاريخ الأردن الحقيقي وتوثيق تراثه وتعدديته وعاداته وحروبه واحتفالاته ، وبشكل رائع ومؤثر . مسؤوليتنا ان نعتني بهذا الإرث فالشعوب التي ليس لها تاريخ …ليس لها مستقبل ! وفقكم الله ونحن معكم .

default image

رنا صويص

مايو 10, 2016

كل التوفيق والنجاح والتقدير ، لذلك النجاح الذي لا يقدر بثمن ، انتم اشعلتم فينا روح تلك الأيام التي عاشها ذلك الوطن الذي حماه الله دائما ً وذلك الشعب المتميز الشعب الأردني ، دائما ً أنتم سباقون في انشاء واعمار البلد ، كل التقدير والاحترام…انتم فعلا ً رجال ذلك البلد .

default image

د. أنور الجازي

جامعة الحسين بن طلال مايو 10, 2016

اشكر الأخوة القائمين على هذا المعرض الصوري الجميل والذي يحمل بالصور مراحل هامة من تاريخ وحضارة الأردن العريق . جزيل الشكر

default image

عزة العمد الخريسات

مايو 22, 2016

القائمون على فكرة ارث الأردن : المزسسون لمعرض ارث الأردن : كل الإحترام والتقدير لمبادرتكم التاريخية السباقة ولفكرة توثيق تاريخ الأردن القديم وتجسيد الأحداث وتصوير التطور الحضاري والاجتماعي والاقتصادي للنسيج الأردني الملون من كل الأطياف ، جهودكم مشكورة وخاصة وانها تسلط الضوء على حقبة زمنية قد يتناساها او ينساها ازاد هذا الجيل . كل الشكر والامتنان لحسن التنسيق والاستقبال ..لكم منا كل الدعم .

معالي كليب الفواز – رحمه الله –

وزير أسبق مايو 10, 2016

اجزم بأنه من اجمل الأيام التي جعلتني افتخر بأردنيتي وافتخر كذلك بالقائمين على هذا الحدث العظيم ، عاش ابناء الأردن المنتمين لبداوتهم وفلاحيتهم وبساطتهم ونحن بحاجة الى مثل هذا المعرض منذ زمنا ً طويل لكن لم نتأخر فالجهد واضح والهدف واضح والصدق واضح ، وفقهم الله وحمى الله الأردن والعائلة الهاشمية ، عاش الأردن ارض الخير والأحلام الوردية لأبنائنا وكل الشكر للقائمين لأنكم رفعتم رؤوسنا ..اجزم بأنه من اجمل الأيام التي جعلتني افتخر بأردنيتي وافتخر كذلك بالقائمين على هذا الحدث العظيم ، عاش ابناء الأردن المنتمين لبداوتهم وفلاحيتهم وبساطتهم ونحن بحاجة الى مثل هذا المعرض منذ زمنا ً طويل لكن قراءة النسخة الكاملة

default image

د. عبد الله العساف

مايو 10, 2016

أشكر الأخوة القائمين على هذا المعرض ، الذي يرسخ فكرة أن الأردن أرض بشعب ـ له نقالاته الوطنية وان هناك شباب أردني واعي وغيور على تاريخ وطنه وشعبه ، ويسعى للحفاظ عليه . لهم منا كل الشكر والتقدير .

فراس المجالي

مايو 15, 2016

ماضي الأمم هو حجر الأساس لمستقبلها وهو ما يعطي الأمل بالبناء والتقدم واعلاء الطموحات ،إرث الأردن تقوم بقيادة الجهود الوطنية لإظهار ماضي الأردن بما فيه من انجازات وصعوبات وتحديات و آمال بنيت وطموحات رسمت من الأجداد ليتعرف عليها الأحفاد لتكون نبراسا ً لهم في بناء مستقبل الأردن ، معرض صور إرث الأردن هو لبنة في مدماك البناء الحضاري في الأردن وهو معرض يستحق الدعم والإحترام .

م. غالب سليمان عبيدات

مايو 11, 2016

قرأنا تاريخ الأردن في الكتب ، لكن أن نجده موثقا ً في صور تحكي حقبات زمنية توثق الحياة الأردنية بكل صنوفها فهو الشيء الرائع في هذا المتحف .  ففي ضوء مشاهدتنا لهذا المعرض الحيوي نأمل ان تعاد كتابة التاريخ الأردني واعادة قراءته من جديد ، وبيان الدور الذي قام به الأردن في المنطقة . كل الشكر وعظيم الإمتنان لصاحب هذه الفكرة المدهشة في اخراج هذه الصور إلى حيز الوجود بعد أن كانت مخفية في ادراج وخزائن ومكتبات عالمية .

تمام الخصاونة

متحف الدبابات الملكي مايو 17, 2016

ما قام به شباب مؤسسة إرث الأردن لهو بذرة مضمونة ثمارها ستؤتي أكلها عند كل زائر لهذا المعرض ، وكعامل في مجال الإرث الحضاري أستمتع وأنا أصغي لقصة الأردن التي يصل الى مسامعي صوتها في كل صورة من صور المعرض وكل شفاه أردني من أجدادي المخلدة قصتهم في صور المعرض لا يسع المرء إلا أن ينتشي فخرا ً وهو يتجول بين هذه الصور ويعيش كل لحظة فخر مرت على ثرى أردننا الضاربة جذوره وجذور حضارته في التاريخ …شكرا ً لكم بحق .

سمو الأمير فراس بن رعد

يونيو 7, 2016

لقد تشرفنا أنا وزوجتي الأميرة دانا بزيارة معرض إرث الأردن الذي يروي من خلال الصور المعبرة قصة الأردن، الأرض والمكان والعلاقة التاريخية بين القيادة وأبناء الشعب الواحد ، اننا اذ نسجل كامل فخرنا واعتزازنا بهذا المعرض والجهود المباركة التي بذلتها مؤسسة إرث الأردن.

النائب خالد رمضان

عضو مجلس نواب يونيو 15, 2016

الأعزاء في ارث الأردن : من يتصدى لهذه المهمة لاشك انه يعي تماما ً قيمة الإرث ، حيث أن المواد والمنعلقات بالارث حاضرة ، لكن استحضارها والعمل على تنظيمها وتقديمها بهذه الصورة كفاح الى فكرة كبيرة بقدر كبر ارث الأردن .. جهود مباركة اتشرف بكم .. مع كل الاحترام .

جواد الكساسبة

شقيق الشهيد معاذ الكساسبة مايو 10, 2016

بعد التحية إلى مؤسسة إرث الأردن ، لقد أثريتم ابناء الجامعة الأردنية بعبق ٍ تاريخي من خلال مجموعة إرثية من الصور التي توثق تاريخ بلدنا الحبيب . شكرا ً لكم .

الأستاذ سائد كراجة

مفكر أردني مايو 23, 2016

       حاملا ً عبق الزمان وشموخ الانسان جاء معرض ارث الأردن قصة نضال الأردن المتنوع الشامخ المناضل وقصة نضال الانسان الاردني الذي صنع تاريخ الانتماء وقبول الأخر والتنوع والشموخ العربي .. شكرا ً ارث الأردن ..شكرا ً فراس خليفات .. شكرا ً لاعضاء فريق العمل .

default image

د. طارق أبو تايه

مايو 10, 2016

السادة مؤسسة إرث الأردن المحترمين … لكم مني كل الشكر والتقدير على هذا العمل الرائع والمتميز الذي اثلج صدري واسعدني لهذا اليوم وفقكم الله لما فيه خير وبناء لاردننا الحبيب .

default image

د. يوسف الحباشنة

يونيو 5, 2016

كانت ساعة مفعمة بالسرور والوجدان الحميم وانا أتأمل لحظات توثيق الزمن في كل صورة من صور معرض ارث الأردن ، خاصة وأنني ممن أدرك أيام الحياة البدوية التي توارث عن البسيطة ، المعرض عظيم فكرة وتنفيذا ً ، والقائمون عليه أناس أذكياء وعلى ذوق جميل ، وعلى ادراك بعيد لمفهوم  الثقافة . أشكر بكل تقدير مؤسسة إرث الأردن ، فكرة وعملا ً وهدفا ً ، وياليت لو ان جهدا ً موازيا ً ينبعث على شكل ارث مكتوب كما هو مصوّر .   مع التقدير للشباب الملهمين القائمين على المعرض والمؤسسة

default image

د. ليلى النبر

يوليو 28, 2016

تحية وبعد .. شباب إرث الأردن الكرام : أسعدني جدا ً ان المعرض لم يغتني ، المعرض مميز زودنا بمعلومات تاريخية اقتصادية اجتماعية ، ولم يخطر ببالنا قط تلك النخوة العربية ، المعرض يشعرك بالوحدة والإنتماء واشعرنا بنهضة بلادنا وعظمة رجالنا ، وانا اشكر بدوري القائمين على هذا المعرض والمجهود الضخم الذي بذلوه في تجميع الصور وادعو الجميع متابعة هذا المعرض لندرة المعروض فيه . بارك الله بكم .

هبه جوهر

إعلامية مايو 10, 2016

من المؤكد أنني لم أشاهد معرض صور انما هي تجربة أن تعيش داخل الصورة ومع الوجوه ، أن تشاهد الأردن كما لم تشاهدها من قبل ، هذه التجربة تجعلك تستنشق رائحة من عبق و أصالة وجمال الأردن . كل التوفيق لنا جميعا ً في هذا العمل الرائع .