ما هي لهجة عمان

ما هي لهجة عمان؟ من هم روادها؟ كيف تختلف عن لهجات روادها؟ كيف يتوقع تبلورها؟ 

30 عام من البحث بلهجات الأردن عموماً ولهجة عمان خصوصاً تستعرض أهم نتائجها الدكتورة إنعام بهذا الجزء من المحاضرة لمن فاتتهم المحاضرة, هذا الجزء الثالث والأخير

نعتذر عن الجودة التقنية, لم يكن لدينا كادر اعلامي بوقت المحاضرة

انعام الور ، استاذ مشارك في قسم اللغات واللغويات في جامعة اسكس، المملكة المتحدة وقد عملت سابقا في جامعة كمبردج وكلية بيركبك، جامعة لندن، وجامعة فيلادلفيا الاردنية.

الدكتورة الور باحثة متخصصة في علم اللغة الاجتماعي. تركز ابحاثها المنشورة بمقالات وكتب على التباين والتغير اللغوي في اللهجات الأردنية، التقليدية منها والحديثة. ومن دراساتها الحديثة بحث ميداني في كيفية تشكّل اللهجة العَمّانيّة اعتمد على تتبع الخليط اللغوي الأصلي في المدينة والذي أظهر نتائج مهمة عن خليط لهجتي السلط ونابلس وتأثيرهما على لهجة عمان اليوم.

ترأس حاليا ، بالتعاون مع بروفيسر عباس بن مأمون، تحرير سلسلة كتب متخصصة في مجال اللغويات العربية، تُنشر كتب هذه السلسلة تباعاً من قبل دار بنجامِن للنشر كما ولها العديد من الكتب والأبحاث والمقالات المنشورة.

دكتورة انعام الور هي أيضاً مؤسِسة “رواق العربية” في المملكة المتحدة، وتقوم على ادارة برنامجي دراسات عليا في مجال علم اللغة الاجتماعي في جامعة اسكس.